الشركة المصنعة لمعدات CNC مع أكثر من 10 سنوات من الخبرة من الصين.
أنت هنا: مسكن » أخبار » المواد الفنية » ضرر آلة قطع البلازما لجسم الإنسان

ضرر آلة قطع البلازما لجسم الإنسان

تصفح الكمية:432     الكاتب:Igoldencnc.     نشر الوقت: 2018-12-27      المنشأ:محرر الموقع

ستنتج آلة القطع بالبلازما غبارًا معدنيًا وجزيئات وقوسًا وإشعاعات عالية التردد وغيرها من التلوث ، مما يتسبب في بعض التأثير على المشغلين والأشخاص المحيطين. لذلك ، يوصى ببعض التدابير الوقائية لتقليل الضرر الذي يلحق بصحة الإنسان.


1. طرق الحماية من إشعاع القوس:

إشعاع القوس هو بشكل أساسي الأشعة تحت الحمراء والإشعاع المرئي. يجب على المشغل حماية الجلد العاري ، وارتداء الأقنعة والقفازات ، والاهتمام بحماية الرقبة. القناع هو أفضل عدسة لتجنب الإضرار بالعين. من الممكن استخدام طريقة القطع تحت الماء ، واستخدام الماء لامتصاص إشعاع الضوء ، ويمكنه أيضًا امتصاص الغبار المعدني.


2. طرق حماية جزيئات الغبار المعدنية:

يتسبب الغبار المعدني الناتج عن آلة قطع البلازما في أضرار جسيمة لجسم الإنسان. من الأفضل قطع المساحة المفتوحة والحصول على معدات التهوية المناسبة. يمكن أيضًا ترتيب جهاز عادم الرياح أسفل منصة القطع ، ويمكن أيضًا استخدام جهاز إزالة الغبار وتنقية احترافي فوق آلة القطع بالبلازما. أخيرًا ، يمكن أيضًا استخدام القطع تحت الماء لتقليل الدخان والغبار.


3 ، طريقة حماية المجال الكهرومغناطيسي:

الكهرومغناطيسية عالية التردد (HF) ضارة بجسم الإنسان. تردد اشتعال قوس البلازما مناسب من 20 إلى 60 هرتز ، ويجب أن يكون مذبذب التردد العالي مزودًا بدرع واقي. عند اشتعال القوس الرئيسي عند اشتعال القوس الرئيسي ، يجب قطع مذبذب التردد العالي. يجب تقصير الوقت قدر الإمكان باستخدام شرارة عالية التردد.



4. الوقاية من الصدمة الكهربائية:

هناك خطر حدوث صدمة كهربائية عند تشغيل القاطع يدويًا. لذلك ، يجب أن يضمن مصدر طاقة البلازما التأريض الصحيح ، ويجب عزل مسدس القطع وجزء اللمس بشكل موثوق. يجب ألا تكون هناك أسلاك ومفاتيح مكشوفة بالخارج لتجنب الاتصال المباشر بأي دوائر ومكونات.



5. طريقة حماية الضوضاء:

ستنتج آلة القطع بالبلازما في عملية القطع ضوضاء كبيرة جدًا ، لذا حاول استخدام القطع الأوتوماتيكي والمشغل والمعدات بعيدًا قليلاً. يمكن أن يؤدي استخدام طريقة قطع الستائر تحت الماء أو الماء إلى امتصاص معظم الضوضاء ، ويمكن للمستخدمين استخدامها.


هناك العديد من المواد القابلة للاستنشاق ، مثل أكسيد المنغنيز ، وستة تكافؤ الكروم ، وأكاسيد البوتاسيوم والصوديوم ، والتي يمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة لجسم الإنسان عند استنشاقها.


إن فرص الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية المزمن ، مثل التهاب الشعب الهوائية المزمن ، أعلى بكثير من تلك التي لدى الأشخاص الآخرين ، وسوف تتراكم المواد المستنشقة في عظام ودم جسم الإنسان ، مما يؤدي إلى تراجع القدرة على العمل ، خاصة في السنوات الأخيرة. ، مع العديد من المكونات الكيميائية مثل Cr و Mn و Ni. يجعل استخدام مواد القطع تأثير قطع الغبار على صحة الأفراد أكثر وأكثر خطورة.